حل مشكلة ظهور الشاشة الزرقاء في ويندوز Windows

مشكلة الشاشة الزرقاء Blue Screen تعتبر من اشهر المشكلات التي يتعرضها له المستخدم والتي تؤثر على عمله لذلك نقدم لك حل بسيط ومميز لمشكلة ظهور الشاشة الزرقاء في نظام الويندوز.

اسباب مشكلة ظهور الشاشة الزرقاء Blue Screen في ويندوز

مشكلة الشاشة الزرقاء Blue Screen التي تظهر للكثير من المستخدم سببها التعريفات الخاطئة للادوات والاجهزة في جهاز الكمبيوتر الخاص بك حيث يعتبر عدم توافق التعريفات الخاصة بالاجهزة والادوات من اهم المشاكل المسببة لظهور الشاشة الزرقاء في ويندوز.

مشكلة ظهور الشاشة الزرقاء Blue Screen قد يكون سببها تثبيت بعض قطع الحاسوب واداوات الحاسوب الجديدة، كما تظهر الشاشة الزرقاء بسبب عدم تركيب الذاكرة العشوائية الرام RAM بشكل صحيح او بكثرة العمل عليها وكثرة البرامج التي تستخدمها في وقت واحد.

وقد تظهر الشاشة الزرقاء Blue Screen بسبب بعض برامج الانتي فايروس او بسبب تثبيت برنامج جديد او قد يكون سبب ظهور الشاشة الزرقاء عدم وجود مساحة كافية في القرص الصلب او قد يكون بسبب بعض الفايروسات والملفات الخبيثة والبرامج الضارة.

Blue Screen

حل مشكلة ظهور الشاشة الزرقاء Blue Screen في ويندوز

تتعدد اسباب ظهور الشاشة الزرقاء Blue Screen في ويندوز وتتعدد طرق حلها فمثلا قد تظهر الشاشة الزرقاء بسبب التعريفات الخاطئة ولحلها عليك الذهاب للوضع الآمن وازلة تثبيت التعريف او تحديثه كما نوفر لك برنامج تحديث تعريفات الويندوز الذي يمكنك تحميله من الرابط التالي:

تحميل برنامج تحديث تعريفات الويندوز درايفر بوستر Driver Booster

او قد يكون ظهور الشاشة الزرقاء بسبب برامج الانتي فايروس ولحلها عليك ازلة برنامج الانتي فايروس كما ايضاً قد تظهر الشاشة الزرقاء بسبب الذاكرة العشوائية رام RAM بسبب كثرة استخدام البرامج في وقت واحد عليك التخلص من البرامج التي لا تستخدمها واستغنائك عن تشغيل البرامج في وقت واحد ايضاً عليك التخلص من البرامج الضارة والفايروسات لكي لا تظهر الشاشة الزرقاء.

الطريقة البسيطة لحل مشكلة ظهور الشاشة الزرقاء Blue Screen في ويندوز هي اعادة تشغيل الكمبيوتر وعند تشغيله وقبل ظهور شعار ويندوز اضغط على اف F8 بحيث ستظهر لك واجهة اطلب خيار safe mode واضغط انتر بحيث اذا بقيت المشكلة قائمة قم باعادة الخطوات السابقة واضغط على Restore Last Known Good Configuration وبذلك سيعيد النظام لقبل مشكلة ظهور الشاشة الزرقاء لكن اذا ظهرت الشاشة الزرقاء مرة اخرى فتأكد ان المشاكل التي سبق شرحها وشرح حلها تكون السبب.

 


عن arsoftbk